Bahrain introduces the most prestigious trophy in sports history
  SMMAFKSA launches its first MMA youth (-18) National Championship
  Brave 23: Eldarov responds to Mounir after exposing rivalry
  Middle East pioneer looks for victorious return at Brave 23
  BRAVE 27: stars Aliskerov and Fakhreddine to clash at Middleweight
  Founder of Brave CF, Sheikh Khalid is appointed as president of Bahrain's Olympic Committee
BRAVE 5 - INDIA

بعد النجاح اللافت في بطولتين عالميتين متتاليتين في البرازيل و دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن اتحاد القتال الشجاع عن إقامة النسخة الخامسة من بطولة BRAVE في مومباي، الهند، وذلك في الـ23 من شهر أبريل الجاري ، و ذلك تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA .

 

ويُعد هذا الحدث خطوة كبيرة للترويج عن التناغم الرائع بين الرياضة، الثقافة والإقتصاد لكلاً من مملكة البحرين وجمهورية الهند- والتي تعتبر شريك رئيسي لمملكة البحرين منذ نقطة بداية انطلاق هذه الرياضة ، فقد كانت الهند الشريك الرئيسي لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة  KHK MMAفي مملكة البحرين، حيث ساعدت على تعزيز مستوى القاعدة الشعبية لفنون القتال .


هذه الشراكة كانت أساسية لتأسيس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، وبالتالي لمملكة البحرين، باعتبارها واحدة من أهم الداعمين الرئيسيين للمقاتلين الهواة عالمياً، حيث تٌوج ذلك بحصول المملكة على العديد من الميداليات الذهبية في بطولات عالمية وكذلك الفوز بحقوق تنظيم بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة بعام 2017.

 

و قد أكد السيد محمد شاهد الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA أن هذه الركيزة الراسخة أدت إلى إزدهار وظهور إتحاد القتال الشجاع والذي يُعد حالياً منصة يتم من خلالها خلق الفرص الاقتصادية علاوة على تعزيز الرياضة والثقافة عالمياً لكلا البلدين ، و أضاف شاهد : "إن كل هذه الجهود هي جزء من رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وهي روح منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA وإتحاد القتال الشجاع، أكبر تحول ثقافي في تاريخ مملكة البحرين".

 

 

نجوم عالميين إلى جانب أبطال محليين

 

إن النهج والطريقة التي يرتكز عليها إتحاد القتال الشجاع في السوق الهندية بسيط جداً في جوهره ومعناه،على الرغم من كونه يتطلب المزيد من الجهد والعمل المسبق: إحضار نجوم عالميين إلى الهند وفتح الطريق أمام الأبطال الهنود للتألق والبروز.

 

إن السبب بسيط جداً. قبل النسخة الخامسة من بطولة BRAVE، لم تشهد جمهورية الهند أية منافسات محترفة لفنون القتال المختلطة مثل قوة المقاتل البريطاني المحترف كارل بوث الذي سيقابل الجزائري طهاد حدبي، والتي ستكون الحدث الرئيسي للبطولة.

 

وبوث هو الفائز بالحدث الرئيسي في النسخة الثانية من BRAVE، وقد حدث ذلك بالضربة القاضية. وهو يمتلك شهرة كبيرة بين أوساط المجتمع في فنون القتال المختلطة، بسبب أسلوبه الخاطف للأبصار ويديه القويتين. إن هذا المقاتل الانجليزي أكثر حماسة الآن كي يثبت أنه نفسه مرة أخرى.

 

  

أما منافسه، طهاد حدبي هو البطل القادم الجديد في BRAVE ولكنه منذ فترة طويلة ينافس في بطولات فنون قتال مختلطة، حيث شارك في 19 مباراة وانتصر في 13 منها – سبعة منها بالضربة القاضية. وقد شارك حدبي في جميع أنحاء العالم وفاز في ثمانية مباريات من التسع التي خاضها مؤخراً.

 

إن الحدث الرئيسي الثاني في البطولة ليس أقل إثارة من الحدث الرئيسي، حيث سيشهد لقاء إثنين من كبار المقاتلين من الهند، وهما عبدالمنير و غاردراشان مانجات.

 

من ولاية كيرالا الجنوبية، أصبح عبدالمنير أفضل المقاتلين الهنود لفترة طويلة. وقد تنافس عبدالمنير في وقت سابق ضد أحد المقاتلين السابقين في بطولة UFC وهو ماسيو فولين ، استفاد مانجات من موقعه الجغرافي للتدريب مع أفضل المقاتلين لفنون القتال المختلطة في العالم كونه مسقر في كندا، فقد تدرب مع أمثال حامل لقب بطولة ذي ون بيبيانو فيرنانديز، والمقاتل المشهور ديمتيريوس جوهانسون وأسطورة فنون القتال المختلطة جورج سانت بيير.